العناية بالشعر

كيفية تطويل الشعر نصائح وطرق طبيعية لتطويل الشعر في المنزل

كيفية تطويل الشعر ,من منا لا يحب الحصول على شعر طويل وناعم وجذاب، فالشعر هو تاج جمال كل مرأة كما أن الشعر الطويل، هو حلم كل فتاة وسيدة ويمنحها المزيد من الأنوثة، ولكن من الصعب على معظمهم الحصول علي شعر طويل، وهذا ما يسعى الكثير من الفتيات له بأن يظهرون بشعر طويل وناعم وجذاب، بالرغم من أن في هذا الوقت تظهر بعض القصات الجميلة والمختلفة.

إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي أبداً وهي ما تظل دائمة، مما يجعل البعض منهم يلجئون لاستخدام وصلات الشعر التي تمنح الشعر إطالة، ولكنها في بعض الأحيان تضع السيدات بمواقف محرجة عندما تتساقط أحد الخصلات، ويقومون باستخدام بعض مستحضرات التجميل التي تساعدهم في تطويل الشعر، ولكنها لا تجدي أي نفع للشعر فهم يحبون أن يتباهوا بشعرهن الطويل، ولكننا سوف نقدم بعض الطرق التي ستهمك للعناية بشعرك، وتساعدك في أن تحصلين على شعر طويل وجذاب.

تطويل الشعر طبيعيا
كيفية تطويل الشعر في المنزل

كيف أطول شعري؟

لكي يطول شعرك يجب اتباع بعض الطرق التي تحافظ على الشعر، بشكل صحي والسليم، فالبعض منا يقوم ببعض الأفعال التي تكون السبب في عدم تطويل الشعر، فعليكِ باتباع تلك النائح.

اقرئي ايضاً:10 وصفات لعلاج قشرة الشعر نهائياً والتخلص من قشرة الشعر المزمنة

استخدام الفرشاة أو المشط المناسب للشعر:

قومي بتمشيط شعرك، بشكل صحيح وباستخدامك لمشط ذو أسنان واسعة ومن الأفضل أن يكون مشط خشبي، والابتعاد عن استخدام المشط البلاستيك، حتى لا تسبب تقاصف للشعر وبهذا لن يطول الشعر، وبدئي بتمشيط الشعر، من الأطراف حتى الأعلى من ناحية فروة الرأس، ويكون من الأفضل تمشيط الشعر بهذه الطريقة مرتين باليوم، لأن هذا يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

استخدام تسريحات مريحة للشعر:

لا يجب أن يكون الشعر مشدوداً طوال النهار، بل يجب بان تغيري من تسريحة شعرك المعتادة، فمثلاً قومي بتسريحه على هيئة ضفيرة السنبلة، أو الجديلة الفرنسية، ويفضل أن يترك لبعض الوق فوضوياً ناعماً، أو تضفير الشعر بعد الاستحمام وهو مبلل ثم يفك بعد أن يجف من الماء وبهذا تحصلين على شعر مموج.

قص أطراف الشعر:

قص الشعر

يجب عليكِ قص أطراف الشعر مرة كل شهر بشكل دوري بعد انتهاء الدورة الشهرية، فهذا يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة ويساهم في تطويل الشعر، ودعم جذوره لزيادة كفاءة عملها وزيادة نمو الشعر.
نقص الفيتامينات: نقص الفيتامينات داخل الجسم تؤثر على الشعر بالفعل، ولهذا يجب تناول الفيتامينات، التي يكون الشعر بحاجة لها لأنها تساهم بشكل كبير على تطويل الشعر.

علاج تساقط الشعر:

يجب على كل فتاة قبل أن تبحث عن الطرق، التي تساعد في تطويل الشعر، أن تحل مشاكل الشعر بالكامل في البداية كمثلاً مشكلة تساقط الشعر، فهي تعد من أخطر المشاكل التي يمر بها الشعر لذا يجب علاجها على الفور، وبعد أن تتخلصين من تلك المشكلة سوف تحصلين على شعر طويل حسب رغبتكِ.

سوء التغذية:

تعد من أهم الأسباب التي تعوق حركة تطويل الشعر، فمن المفترض أن الجسم يحصل على التغذية الكاملة التي تساعده في الحصول على صحة كل عضو من أعضائه من ضمنهم الشعر، فهو أيضاً يحتاج لتغذية الكاملة التي تمنحه الصحة والجمال.

طرق طبيعية لتطويل الشعر:

كيفية تطويل الشعر
تطويل الشعر طبيعيا

لإطالة الشعر العديد من الطرق الطبيعية، التي تكون فعالة على الشعر وتساعد بشكل كبير على إطالة، والتي تكون كالتالي:

اقرئي ايضاً:فرد الشعر تعرفي علي اسهل الوصفات المنزلية لفرد الشعر وتنعيمة

الثوم وزيت الزيتون:

تعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية، التي تمنح الشعر اللمعان والتألق وتزيد إطالته، والتي يتم استخدامها عن طريق، تقطيع بصلة إلى أربعة أجزاء، متساوية الحجم، ويتم تقطيع فصين من الثوم لنصفين، وبعد ذلك يتم غلى القليل من الماء، وضعي به البصل والثوم، وضيفي بعد ذلك زيت الزيتون، ثم ثلاثة ملاعق من الدر المطحون، وزيت الخروع، وخلطيهم جيداً وتركيه ليبرد، ثم يتم وضعه على الشعر، ولا يترك أي خصلة بالشعر دون وضع الخليط عليها، ويكون من الأفضل وضعه على الشعر طوال الليل ويتم غسله بالصباح، وتكرر هذه الطريقة مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين متتاليين.

البيض وزيت الزيتون:

تعد من الوصفات السريعة والمجربة، لتطويل الشعر فكل ما عليكِ فعله هو، أن تقومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقتان من زيت الزيتون، و ملعقة كبيرة من العسل الأبيض النقي، وملعقتان من زيت جوز الهند، ويتم خلطهم جيداً ثم يتم وضعهم على الشعر، ويترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وهذا لتخلص من رائحة البيض، ويكون من الأفضل إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى لتر من الماء، ويتم غسل الشعر به لمرة أخرى، وهذا يساعد على منح الشعر لمعان وبريق وبالنهاية يتم غسل الشعر بالشامبو.

اقرئي ايضاً:طريقة صبغ الشعر بنفسك في البيت وباكثر من لون ونتيجة مجربة زي الكوفير

زيت اللوز:

من أفضل أنواع الزيوت المهمة التي يتم استخدامها لتطويل الشعر، كما أنها تحل أكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر فقط قومي بمزج كلاً من ملعقة من فيتامين E مع ملعقة من الخميرة، وملعقة من الماء، وملعقة من زيت اللوز، ويتم مزجهم جيداً ومن ثم يتم وضع المزيج على الشعر، من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

اقرئي ايضاً:فوائد الجرجير للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

وصفة الجرجير والزبادي :

من المعروف |أن الطريقة الوحيدة التي تساعد في تطويل الشعر، هي الجرجير فقط و هذا لأنه يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية الفعالة على الشعر، فغسلي حزمة من الجرجير وضعيها بالخلاط الكهربائي، وضيفي لها ملعقتين من زيت جوز الهند، وكوب من الزبادي، وخلطيهم سوياً، ومن ثم ضعيهم على الشعر، ويتم تغليف الشعر بالغطاء البلاستيكي، ويترك لمدة ساعة كاملة، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.

حبة البركة لتطويل الشعر:

تكون من الحلول المثالية التي سوف تساعدك حتماً للوصول لشعر طويل، فستخدمين كوب من الزبادي، مضاف إليه ملعقة من حبة البركة المطحونة، وملعقة من زيت الزيتون، ومزجيهم جيداً وبعد ذلك طبقيه على شعرك، وغطي الشعر بغطاء الاستحمام لمدة ساعتين، ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو، وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *