العناية بالأسنان

طريقة تنظيف الاسنان من الجير في المنزل في ثلاث دقائق

تنظيف الأسنان ,من منا لا يرغب في الحصول على أسنان نظيفة وناصعة البياض، فالكل يحاول بأن تصبح أسنانه نظيفة وبيضاء، ولكنهم يجهلون الطرق التي تساعدهم في تحقيق رغباتهم، ويقوم البعض باستخدام بعض المنتجات التجارية التي لا تعمل على التنظيف أو تبيض الأسنان، ولكنها تقوم بعملها بشكل مؤقت فقط، ولكنها لا تعمل على حل أو علاج هذه المشكلة،

فمعظم السيدات تكون أسنانهم سبب كبيراً في إحراجهم أما الكثيرون من الأقارب والأصدقاء، لذا يعملوا جاهدين لتنظيف وتبيض أسنانهم، فعدم العناية بالأسنان يسبب تراكم البكتريا بالفم الناتج عنها رائحة فم كريهة ومزعجة، فتنظيف الأسنان لا يحتاج سوا دقيقتين فقط ولا يحتاج لمزيد من الوقت.

تنظيف الاسنان
طريقة تنظيق الاسنان

تنظيف الأسنان من الجير:

تنظيف الاسنان بالملح: يعمل الملح بالقضاء على البكتريا المتراكمة داخل الفم، كما أنه من أفضل الطرق الطبيعية والمنزلية التي تساعد في التخلص من الجير، ويتم تحضير محلول الملح عن طريق استخدام ملعقة من كربونات الصوديوم، مع كمية مناسبة من الملح، ويتم تنظيف الأسنان باستخدامهم سوياً و استخدام فرشاة الأسنان.

الخل: هو أيضاً من المواد الطبيعية التي تعمل على تطهير الفم من البكتريا والجراثيم، و له دوراً مهم في التخلص من الجير الموجود على الأسنان، و يمكن تحضير محلول الخل والماء و يضاف إليهم ملعقة من الملح، ويستخدم كغسول للفم مرة واحدة يومياً.

زيت القرنفل: فهو من أكثر أنواع الزيوت التي تستخدم كعلاج للأسنان، و تخفف من التهاب اللثة وتسكن من ألم الأسنان، كما أنه يساعد في التخلص من الجير، ويتم استخدامه وضع القليل من زيت القرنفل على الأصبع ويتم تمريره على الأسنان واللثة.

اقرئي ايضاً:8 وصفات طبيعية لتبيض الأسنان بسرعة في المنزل

طريقة تنظيف الأسنان:

خل التفاح: يعد واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في تنظيف الأسنان، ويزيل البقع الصفراء الموجودة بها، ويتم استخدامه عن طريق نقع فرشاة الأسنان في خل التفاح، ويتم بعد ذلك فرك الأسنان بها لمدة دقيقتين على الأقل، ومن ثم يتم غسل الأسنان لتخلص من خل التفاح، ويكون من الأفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة بالأسبوع.

قشر الموز: تعمل قشور الموز على تنظيف الأسنان، كما أنها فعالة لتخلص من البقع الموجودة بالأسنان، فقط يجب استخدام قشرة موزة واحدة بحيث تكون طازجة، ويتم فرك الأسنان بها لعدة دقائق و تترك على الأسنان لمدة ربع ساعة، ويتم غسلها بعد ذلك، ويكون من الأفضل تكرار هذه الطريقة يومياً.

الفراولة: تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “سي”، والتي يقوم بدوره لإزالة البقع الصفراء من الأسنان، حيث أنه يحتوي أيضاً على حمض الماليك، الذي يقوم بإزالة البقع السطحية بسهولة، فيتم خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز، مع ثمرة من الفراولة، ويتم تطبيقها على الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان، ويترك لمدة 5 دقائق، ويتم بعد ذلك فرك الأسنان وغسلها، ويتم استخدام هذه الطريقة مرتين بالأسبوع.

اقرئي ايضاً:طريقه تبييض الاسنان بالملح طريقه تبيض الاسنان في يوم

كيفية تبيض الأسنان:

الفحم: يستطيع أن يمنح الأسنان البياض الناصع، ويتم استخدامه عن طريق، أخذ القليل من الفحم، ويتم وضعه على فرشاة الأسنان، ويتم فرك الأسنان بالفحم و يترك على الأسنان لمدة 5 دقائق، و من ثم يتم غسل الأسنان بالمعجون الخاص بأسنانك.

عصير الليمون و الملح: يعد هذا النوعان من المواد الطبيعية التي تعمل على تبيض الأسنان بفاعلية كبيرة، لذا يتم استخدامهما عن طريق عصير ليمونة وإضافة القليل من الملح، ومن ثم يتم المضمضة بالمزيج و يتم تركه على الأسنان وبعد ذلك يتم المضمضة بالماء العادي.

العسل: يحتوي على كثير من الفوائد الصحية والجمالية والذي ينتفع بها الإنسان، فهو أيضاً يستخدم في تبيض الأسنان، عن طريق مزج العسل مع معجون الأسنان، ووضعه على فرشاة الأسنان وتفرك به الأسنان جيداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *