تاريخ

تعرف على.أشهر روائع أدبية في التاريخ

يعد الأدب مرآة الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية والتي تجسد الواقع بكل إيجابياته وسلبياته وتضع إيدينا علي الحقائق عبر الأزمان المختلفة ولذا خلال السطور التالية سنتحدث معا عن مجموعة من الروايات العالمية والتي جسدت المشاعر الإنسانية المختلفة من الإنتقام أو الحب أو الكراهية كما جسدت السلوكيات الخلقية سواء كانت إيجابية أو سلبية .

1- الأوديسة The Odyssey

 الأوديسة The Odyssey

 

 لقد تم كتابتها في نهاية القرن الثامن عشر قبل الميلاد وتعد من أقدم القصائد الملحمية وقد كتبها الروائي الكبير هوميروس وتبدأ احداث الرواية عند عودة المحاربين إلي منازلهم في ختام حصار طرواده ، لكن الرحلة تمتلأ بالكثير من المشاكل بسبب غضب بوسيدون إله البحر علي أوديسيون ويظل أودسيون في رحلته قرابة العشر سنوات حيث يواجه الكثير من المخاطر والأهوال ، ولكن بينيلوني زوجته تظل وفيه لها خلال كل هذه السنوات وترفض الزواج من غيره حتي يعود إليها وينتقم مما أساءوا إليها في غيابه .

2- هاملت – Hamlet

2- هاملت – Hamlet

 قام الروائي العظيم وليام شكسبير بكتابه مأساة هاملت والتي تعد من أعظم الأعمال المسرحية وتدور احداث الرواية حول انتقام هاملت من عمه كلاوديوس بعدما قام عمه بقتل أبيه والزواج من أم هملت وحرمان هاملت من الحكم وتتحدث المسرحية عن الفساد الاخلاقي وسفاح الأقارب والخيانة وغيرها من السلبيات في ذلك الوقت .

 

 3- البحث عن الزمن المفقود –

In Search of lost time

 3- البحث عن الزمن المفقود – In Search of lost time

تعد رواية البحث عن الزمن المفقود من أطول الرويات التي كتبها الروائي مارسيل بروست وهو فرنسي الجنسية وتتكون الرواية من سبعة اجزاء وقد تحدث عن أدق تفاصيل حياته الماضية وقد استغرقت نحو خمس سنوات لكتابتها وتعد من اعظم الأعمال الروائية الخيالية رغم وفاة مارسيل قبل أن يكمل احداسها ولكن أخوه روبرت قد جمعها من المسودات وقام بنشرها بعد وفاة مارسيل .

4- يوليسيس – Ulysses

4- يوليسيس – Ulysses

تعد رواية يوليسيس من أهم أعمال الكاتب الروائي جيمس جويس وهو إيرلندي الجنسية ولقد تم حظر الرواية فترة من الزمن حيث تم اتهامها بالإباحية غلي ان تم نشرها في عام 1922 بمدينة باريس .

5- دون كوكسيتو – Don Quixote

5- دون كوكسيتو – Don Quixote ماجويل دي سيرفانتيس هو كاتب أسباني صاحب رواية دون كوكسيتو ولقد كانت من أهم الرويات التي أثرت خلال العصر الذهبي في أسبانيا وتدور الرواية عن حياة متقاعد في الخمسين من عمره والذي اخذ يقرأ رويات الفروسية ويصدق ما جاء بها مما جعل الناس تتهمه بالجنون .

 

ماجويل دي سيرفانتيس هو كاتب أسباني صاحب رواية دون كوكسيتو ولقد كانت من أهم الرويات التي أثرت خلال العصر الذهبي في أسبانيا وتدور الرواية عن حياة متقاعد في الخمسين من عمره والذي اخذ يقرأ رويات الفروسية ويصدق ما جاء بها مما جعل الناس تتهمه بالجنون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *