مطبخ

بالصور.. الطريقة الأفضل لعمل الهوت شوكليت او مشروب الشيكولاتة الساخنة

الهوت شوكلت او مشروب الشيكولاتة الساخنة ,من أجمل المشروبات الساخنة التي تعطيك الدفء والحرارة خلال فصل الشتاء,كما انهو لاشيئ قادر علي اعطاءك الراحة التامة مثل شرب كوب من الهوت شوكليت. كما انه المفضل للأطفال والكبار لحتوائة علي نكهة الشيكولاتة التي يعشقها الاطفال.وفي خلال هذا الموضوع سوف يتم شرح أفضل وأسهل الطرق التي يمكنك بها ان تعد هذا المشروب الرائع بمنتهي السهولة.

الطريقة الأولي: بإستخدام ألواح الشيكولاتة

واول مكونات تلك الطريقة هي الشيكولاتة سواء الألواح او المبشورة وتلك بمقدار 160 جرام، وهي قادرة علي تجهيز كمية من الهوت شوكيلت تكفي من 5 إلي 6 أشخاص، كما يجب أن يكون متوفر لديك 4 أكواب من الحليب ولكن بشرط أن تكون تلك الكمية منزعة القشطة، وتلك هي المكونات الأساسية ولكن هناك بعض المكونات الغير أساسية أو إختيارية، مثل الكريمة والملح والفانيليا والأعشاب الطبيعية والتوابل.

في البداية يجب ان يتم إختيار نوع جيد من الشيكولاتة، ومن الأفضل أن يكون موجود بها كمية من السكر، حتي لا تكن في حاجة إليه في عملية التجهيز.

 

ويتم تقطيع تلك الشيكولاتة إلي قطع صغيرة جداً بإستخدام سكين حاد، وكلما كانت القطع أصغر كانت أفضل، لكي تذوب بشكل أفضل وأسرع في عملية التحضير.

 

وبعد ذلك ندخل في عملية الإذابة، والتي تتم بمنتهي السهولة، حيث يتم وضع بعض المياة في وعاء صغير علي درجة حرارة متوسطة، ثم يتم وضع قطع الشيكولاتة التي تم تقطيعها مسبقاً، ويتم التقليب ببطئ شديد حتي تذوب قطع الشيكولاتة في تلك المياة بشكل كامل.

 

وفي خلال عملية التقليب يتم وضع الكريمة وأي مكسبات طعم او رائحة يختارها الشخص حسب الرغبة الشخصية له.

 

ويتم وضع الحليب أو ما تبقي منه إلي هذا الخليط، ويتم تقليبة بشكل مستمر، وفي حالة ظهور بعض البقع السوداء، هذا يعني أن هناك بعض قطع الشيكولاتة مازالت متماسكة وتحتاج لمزيد من التقليب حتي تذوب بشكل كامل.

 

لا يجب ان يتم ترك هذا الخليط علي النار حتي يغلي، ويجب العناية بشدة من تلك النقطة جداً.

 

ومن ثم يتم وضعة في اكواب ويتم تزيينه حسب الرغبة سواء بالكريمة او اوراق النعناع ذات الرائحة والطعم الرائع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *